ثقافة
أخر الأخبار

هيرفيه لو تيلييه

بيع مليون نسخة من رواية "لانومالي" الفائزة بجازة غونكور الفرنسية

أعلنت دار “غاليمار” للنشر، الجمعة، تجاوز مبيعات رواية “لانومالي” لإيرفيه لو تيلييه، الفائزة بجائزة “غونكور” لعام 2020، وهي أرقى جائزة أدبية فرنسية، عتبة المليون نسخة.

وقال جان شارل غرونشتاين، المدير التجاري لدار “غاليمار” لوكالة “فرانس برس”: “أسبوع بعد أسبوع، يستمر بيع الكتاب بشكل جيد جداً، لم نصل بعد إلى نهاية هذه الظاهرة”، وتم تجاوز هذه العتبة الرمزية بفضل توزيع 20 ألف نسخة جديدة.

وتسارعت مبيعات “لانومالي” (الشذوذ) التي وزعت منها 12 ألفاً و500 نسخة في أغسطس 2020، والتي لم يتم إبرازها بين الكتب الأدبية لهذه الدار، بفضل اختيارها من قبل لجنة التحكيم لجوائز “الخريف الأدبية”، كما أدى إغلاق المكتبات من أواخر أكتوبر إلى أوائل ديسمبر الماضيين، إلى تركيز المبيعات على بعض الأعمال الناجحة، بما في ذلك هذا الكتاب.

ورقم المبيعات الدقيق ما زال غير مؤكد، ووفقاً لـ”غاليمار”، يبلغ عدد النسخ الإجمالي 954 ألفاً في فرنسا والخارج، في حين بيعت 770 ألف نسخة من الرواية في فرنسا، بحسب مجلس “جي إف كا”.

وتدور “لانومالي”، وهي ثامن روايات إيرفيه لو تيلييه، حول تبعات حدث غريب يتمثل في تسيير رحلتين بين باريس ونيويورك، صودف أنهما تحملان الركاب أنفسهم بفارق زمني لا يتعدى بضعة أشهر، إذ تمزج الرواية ببراعة بين أنواع أدبية مختلفة بينها الرواية السوداء والسرد الأدبي الكلاسيكي والخيال العلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى