الحدثالمحلي

هذه هي حقيقة الحقل البترولي الذي عثر عليه المستثمر بوبكر بقسنطينة

الجزائر – تداول نُشطاء ورواد حسابات التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أول أمس، صورا تُظهر تدفق النفط من بئر ارتوازية كان مستثمر بصصد حفرهافي قسنطينة.

وشهدت منطقة أولاد رحمون بقسنطينة، توافد المئات من الفضوليين على المكان، للاطلاع على حقيقة ما حدث بمزرعة المستثمر الفلاحي بوزيدي بوبكر.

حيث أن المعني أكتشف البئر البترولي، عندما كان بصدد حفر بئر ارتوازي، في المستثمرة، بواسطة الة حفر، على عمق نحو 75 الى 90 مترا .

ليتفاجأ المعني، بصعود سائل يحمل اللون الأسود الداكن، القريب من لون البترول الخام، بدلا عن المياه، وجاءت عملية الحفر، عقب عملية تنقيب وبحث من طرف المعني، على مكان تواجد المياه الجوفية، بالاعتماد على أجهزة متخصصة ومختصين في المجال.

وعقب تحديد ذلك، باشر المعني، الذي كان يقيم بولاية ايليزي، وعاد في السنوات الأخيرة، لمنطقة أولاد رحمون، أين باشر الاستثمار الفلاحي، في مختلف النشاطات والشعب الفلاحية، قام المعني باستقدام الى حفر، وباشر عملية الحفر من أجل انجاز نقب طويل لاستعماله في السقي الفلاحي، وتغطية حاجياته من المياه الموجهة للاستعمال الفلاحي، ليتفاجأ رفقة من معه بصعود سائل ذو لون أسود داكن

ليقوم على الفور بابلاغ السلطات، التي تنقلت لعين المكان، لتحديد ماهيّة هذا السائل، الذي يرجّح أنه بترول خام، بحسب المعاينات الأولية.

 

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى