المحلي

مصالح أمن العاصمة تعالج ثلاث قضايا بفضل استغلال كاميرات الحماية والأمن

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من معالجة ثلاث قضايا بفضل استغلال كاميرات الحماية والأمن أسفرت عن توقيف المتورطين في مختلف القضايا, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن القضية الأولى تتعلق بحيازة المخدرات “القنب الهندي”, أين تم رصد ثلاثة اشخاص يتعاطون المخدرات و بالتنسيق مع عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية وادي قريش تم ضبط قطع من المخدرات بحوزتهم.

وتتمثل العملية الثانية في قضية سيارة تسير بلوحة ترقيم مزورة حيث تبين بعد تنقيطها على مستوى القاعدة المعلوماتية للبطاقات الرمادية لولاية الجزائر, أن رقم التسجيل ينطبق على سيارة أخرى, على إثر ذلك تم تحويل المركبة إلى الأمن الحضري الثالث عين البنيان لإتمام الإجراءات القانونية.

و تتعلق القضية الثالثة بالتحطيم العمدي لملك الغير عن طريق الرشق بالحجارة من طرف أشخاص كانوا على سيارة مارة بقرب حافلات لنقل المسافرين, وهي العملية التي أسفرت على توقيف ستة أشخاص من المشتبه فيهم.

من جهة أخرى, تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الثامن دالي ابراهيم من معالجة قضية حيازة المؤثرات العقلية وعرضها على الغير بطريقة غير شرعية مع توقيف المشتبه فيه. هذه القضية التي جاءت على إثر الاستغلال الجيد لمعلومات تحصلت عليها مص الح الشرطة في هذا الشأن, حيث وبعد وضع خطة أمنية محكمة تم توقيف المشتبه فيه وحجز177 قرصا من المؤثرات العقلية.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى