أخبار الجزائرإقتصاد

مباحثات بين الجزائر وكرواتيا لتطوير صناعة سفن الصيد وتسمين التونة

Publicité

الجزائر- كشفت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية في بيان لها اليوم الأربعاء عن إجراء وزير الصيد البحري أحمد فروخي محادثات مع سفير كرواتيا بالجزائر إليجا زيلاليك، تضمنت موضوع البحث في الشراكة بين الطرفين في مجالي صناعة السفن وتربية سمك التونة.

وأفاد بيان للوزارة أن المباحثات دارت حول موضوع الشراكة بين الجزائر وكرواتيا في مجالي بناء السفن وتسمين التونة الحمراء، كما تطرقا إلى الوسائل والسبل لتقوية العلاقات الثنائية في مجال الصيد البحري والمنتجات الصيدية بين البلدين.

وأبدى السفير الكرواتي استعداد بلاده للعمل على تطوير هذا النشاط في الجزائر بالشراكة مع متعاملين عموميين وخواص، والشأن نفسه بالنسبة لشعبة تسمين التونة الحمراء التي تعرف نموا معتبرا في كرواتيا بفضل تطوير شامل للشعبة.

وشدد المصدر ذاته على أن برنامج عمل القطاع يولي أهمية خاصة لتربية التونة الحية في مزارع التسمين، وذلك من أجل تثمين الحصص التي تُخصص سنويا للجزائر من طرف اللجنة الدولية للحفاظ على التونة الحمراء بالأطلسي.

كما اتفق الطرفان على تنظيم لقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، لمناقشة إمكانيات الشراكة الاقتصادية في هاذين المجالين.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى