ثقافة
أخر الأخبار

لينا الخضري بطلة فيلم بابيشا تدخل عالم هوليوود من الباب الواسع

كشفت مواقع فنية أن الممثلة الجزائرية لينا خضري على أبواب هوليوود، بعد خيبة كبيرة أصابت متابعيها بسبب تأخير إطلاق فيلم “ذ فرانش ديسباتش” الذي تشارك فيه إلى جانب نجوم عالميين.

 

وأثارت خضري ضجة كبيرة منذ الإعلان عن أخذها دور البطولة في الفيلم الجديد الذي أخرجه “ويس أندرسون”، والذي كان مقررا إصداره في جويلية 2020 لكن تم تأجيله عدة مرات بسبب جائحة كورونا.

 

 

 

وحسب ما ذكرت مجلة mille فإن الفيلم سينضم إلى مهرجان كان السينمائي هذا الصيف، إلى جانب مجموعة أعمال أخرى كان مزمعا عرضها عام 2020.

 

وتشارك الممثلة الجزائرية في الفيلم الجديد إلى جانب نخبة من نجوم صناعة السينما مثل بيل موري وتيلدا سوينتون وأدريان برودي وأوين ويلسون وليا سيدو وسيرشا رونان وكيت وينسلت ووليم دافو وتيموثي شالاميت.

 

تؤدي خضري دور ناشطة طلابية، حيث تدور الأحداث في مدينة فرنسية خيالية تسمى Ennui-su-Blasé، ويتناول قصة مجلة أدبية أمريكية خيالية تستعد لإطلاق عددها الأخير، ويقال بأنّ القصة مستوحاة من مجلة The New Yorker.

 

يذكر أن خضري من مواليد 3 أكتوبر 1992 بالجزائر العاصمة لأب صحفي وأم عازفة كمان، واحترفت هي التمثيل والكوميديا.

 

اشتهرت بعد دورها في فيلم بابيشا للمخرجة مونيا مدور والذي حازت بفضلهِ على عدة جوائز، آخرها جائزة سيزار لأفضل ممثلة واعدة العام الماضي.

 

بالرغم من أنّ مهرجان كان السينمائي يعتبر محطة أساسية في برنامج خدري لهذا الصيف، إلا أنّه ليس النشاط الوحيد، حيث ستؤدي دوراً في النسخة الجديدة المؤلفة من جزأين من فيلم “الفرسان الثلاثة” المقتبس عن رواية ألكسندر دوما الفرنسية الكلاسيكية.

 

ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج الجزأين في وقتٍ واحدٍ في نهاية صيف 2021 في فرنسا، حيث ستؤدي شخصية كونستانس بوناسيو حبيبة دارتانيان إلى جانب الممثل فينسنت كاسيل والممثلة إيفا غرين بطلة فيلم “Miss Peregrine” وفرانسوا سيفيل.

نسرين يعقوبي

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى