ثقافة
أخر الأخبار

فازت بجائزة “أوسكار” وفي بلدها الأم “كأن شيئا لم يكن”

كلوي فازت بجائزة عن فيلمها "نومادلاند"

Director/Producer Chloe Zhao, winner of the award for best picture for “Nomadland,” poses at the press room of the Oscars, in the 93rd Academy Awards in Los Angeles, California, U.S., April 25, 2021. Chris Pizzello/Pool via REUTERS

اختفت أخبار المخرجة الصينية، كلوي تشاو، التي فازت بجائزة أوسكار “أفضل مخرجة”، الأحد، من محركات البحث في الصين وتجاهلتها وسائل الإعلام الرسمية، بحسب وول ستريت جورنال.

 

وقالت الصحيفة إن المخرجة التي تعتبر أول امرأة آسيوية تفوز بهذه الجائزة الرفيعة لا يوجد ذكر لاسمها داخل الصين التي ولدت ونشأت فيها، “وكأن شيئا لم يكن”.

 

تشاو حققت إنجازا تاريخيا بفوزها بجائزة أفضل مخرج

بعد فوز تشاو وجونغ.. إنجاز تاريخي للنساء في الأوسكار

شهد حفل الأوسكار في نسخته الـ 93 إنجازات نسوية تاريخية جديدة بعد أن أصبحت، كلوي تشاو، أول امرأة آسيوية تفوز بجائزة أفضل مخرج، فيما أضحت، يون يوه جونغ، أول ممثلة كورية تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وفازت كلوي بجائزة الإخراج عن فيلهما “نومادلاند”، الذي يحكي قصة مجموعة من قاطني الشاحنات في أميركا إبان فترة الركود الاقتصادي يتنقلون من عمل إلى آخر لكسب العيش.

 

وبعد الإعلان عن هذا التتويج، صباح الاثنين بالتوقيت المحلي للصين، انتشرت رسائل التهنئة على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، لكن بحلول منتصف بعد الظهر اختفت جميع المنشورات تقريبا، بحسب الصحيفة.

 

وبالبحث على اسمها على محركي البحث الصينيين الشهيرين “بايدو” و”سوجو”، تظهر روابط لأخبار الجوائز السابقة التي حصلت عليها وروابط مبعثرة لمقالات محذوفة عن تكريمها بجائزة الأوسكار.

 

أما التلفزيون الصيني الرسمي ووكالة أنباء شينخوا الرسمية وصحيفة الشعب، الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم، فالتزموا الصمت.

 

وأبلغ اثنان من مراسلي وسائل الإعلام الحكومية الصحيفة أنهما تلقيا أوامر بعدم الحديث عن فوزها بالأوسكار، بسبب مقابلة سابقة لها قالت فيها إن “الكذب ينتشر في كل مكان في الصين”.

 

 

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى