إقتصاد

عرقاب يتحادث مع سفير كندا بالجزائر

Publicité

الجزائر – إستقبل وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب سفير كندا بالجزائر كرستوفر ويلكي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة ،و أكد الطرفان على العلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وكندا في مجال الطاقة مشيدين بمستوى الشراكة والتبادل بين المؤسسات الجزائرية و الكندية التي شددا على ضرورة تعزيز ها و توسيعها.

كما استعرض الوزير سياسة التنمية في قطاع المحروقات لاسيما في مجالات المنبع و المصب، التكرير، البتروكيمياء ، التكوين و تبادل الخبرات و كذا تحلية مياه البحر، حيث دعا الوزير الشركات الكندية للاستثمار في ميدان المحروقات

خاصة مع الإنتهاء قريبا من اعداد النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد و الذي سيضع الجزائر في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للإستثمارات في هذا المجال.

و فيما يخص الجانب المنجمي، دعا الوزير لتطوير وتعزيز فرص الاعمال والاستثمار في القطاع المنجمي الجزائري لاسيما فيما يخص تبادل الخبرات من أجل الاستثماروالشراكة.

من جهته، أكد الكندي عن إهتمام الشركات الكندية في الإستثمار أكثر بالجزائر مشيرا أن الجزائر تعد شريكا مهما و جديا في الميدان الطاقوي و المنجمي حيث دعا السفير وزير الطاقة للمشاركة في المنتدى الإقتصادي و الإستثماري في مدينة كالغاري الكندية و المزمع عقده شهر سبتمبر المقبل.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى