أخبار الجزائر

طارق كونيناف أمام المحكمة في قضية فساد هدى فرعون

مثُل صباح اليوم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الاقتصادية بسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، طارق نوة كونيناف.

كونيناف تم الاستماع إليه كشاهد في الملف الثاني للإخوة كونيناف المتابع فيه الوزراء الذين تحولوا من شهود إلى متهمين، من بينهم وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة سابقًا إيمان هدى فرعون.

كما يتابع في ملف الحال، 14 وزيرًا سابقًا، من بينهم الوزيربن الأولين الأسبقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال إلى جانب 3 وُلاة سابقين.

ويتابع في القضية أيضا والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، والواليين السابقين لولاية جيجل “ع.ب” و”ف.ب”،فضلًا عن متابعة 16 متهمًا آخر في الملف بينهم إطارات بوزارة الصناعة.

هذا و كان مجلس قضاء الجزائر العاصمة قد سبق و أن أصدر أحكامًا في حق الإخوة كونيناف، والمتمثلة في 16 سنة حبسًا نافذًا في حق رضا و 15 سنة حبسًا نافذًا في حق شقيقه طارق و 12 سنة حبسًا نافذًا في حق عبد القادر-عبد الكريم.

و تم فرض غرامة مالية قدرها 8 ملايين دينار و عقوبات أخرى تراوحت ما بين 3 الى 5 سنوات حبسًا نافذًا في حق باقي المتهمين، بعد أن تمت متابعتهم بتهم “استغلال النفوذ” و” تبييض الأموال” والاستفادة من امتيازات غير مستحقة”.

 

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى