أخبار الجزائر

صدور الأحكام في حق والي البليدة الأسبق مصطفى العياضي

الجزائر – أصدرت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، اليوم الاثنين، أحكامها في حق والي البليدة وتيبازة السابق مصطفى العياضي، في قضية منح عديد الامتيازات لشركة “عطية الكترونيك”.

حيث أدانت المحكمة العياضي  بعقوبة 4 سنوات حبسا نافذا و مليون دج غرامة مالية نافذة.
كما تم الحكم على بوعمريران علي مدير أملاك الدولة سابقا لتيبازة بعقوبة عامين حبس نافذ و مليون دج غرامة مالية نافذة مع الأمر بمصادرة حساباته المالية و البنكية، والبراءة في حق قريشي اسماعيل محافظ عقاري سابق بمديرية أملاك الدولة بتيبازة من اَثار المتابعة,
الحكم على عطية بشير وعطية حميد وعطية لياس سهيل بعقوبة عامين حبس نافذ و مليون دج غرامة مالية نافذة مع عقوبات تكميلية وهي مصادرة الاملاك و العقود، والأمر بمصادرة الأملاك و الأموال المحجوزة للإخوة عطية الكترونيك.
كما حكمت ذات المحكمة بمنع مصطفى العياضي و بوعمريران علي من حق الترشح لمدة 5 سنوات، وإلزام المتهمين بدفع تعويض للخزينة العمومية قدره 100 ألف دج كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.
وتوبع المعنيون بتهم تتعلق بمنح عمدا إمتيازات غير مبررة مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية، كما وجهت لهم تهم وتبديد عمدا لممتلكات عمومية وإساءة إستغلال الوظيفة و الإستفادة من سلطة و ثأتير أعوان الهيئات.
Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى