أخبار الجزائر

خبير: 270 حساب وهمي على شبكة التواصل الاجتماعي تسوق لأخبار مغلوطة

Publicité

الجزائر – كشف الخبير الأمني، أحمد ميزاب، عن وجود 270 حساب وهمي على شبكة التواصل الاجتماعي تسوق لأخبار مغلوطة، تستهدف فئات معينة من المجتمع عبر استراتجيات متدرجة وفق معطيات تزودها بها مخابر متخصصة للغرض ضمن أجندات حكومية أو منظومات.

وقال ميزاب، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن هناك استغلالا للفضاء الرقمي من أجل استهداف المجتمعات وتفكيك الدول، داعيا إلى بناء وعي حقيقي، معتبرا أن التحذيرات التي أطلقتها وزارة الدفاع الوطني مؤخرا ليست “فزاعة”، وإنما الأمر يتعلق بخطر حقيقي يتربص بالجزائر.

من جهة أخرى أوضح الخبير الأمني، أن هناك تحالفا ضد الجزائر لأن استقرارها يزعج الكثيرين ممن يراهنون على التصادم الاجتماعي وتغييب الجزائر على الساحة الدولية للانفراد بالمنطقة، مشيرا إلى أن هناك محاولات لاستهدافها على جميع الجبهات لشغلها عن أدوارها الإقليمية ونهضتها الاقتصادية.

في السياق ذاته أضاف المتحدث، أن هناك محاولة لتعطيل الجزائر من انتهاج المسار الإصلاحي الذي تسعى إليه وإبقائها في دائرة المشاكل الداخلية عبر افتعال هوامش لمجموعة من المشاكل لشغلها عن الملفات الاقليمية ومشروعها الوطني لتحقيق سيادتها الاقتصادية والسياسية.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى