أخبار الجزائرالحدث

تمديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 15 يوما عبر 16 ولاية

الجزائر – قررت الوزارة الاولى اليوم الثلاثاء تمديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 15 يوما عبر 16 ولاية كاملة.

وتتمثل هذه التدابير فيما يلي:

1. فيما يخص الحجر الجزئي الـمنزلي: يُكيّف إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي ويُمدّد لـمدة خمسة عشر (15) يومًا،على النحو الآتي:

تطبيق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة العاشرة مساءً (22h00) إلى غاية الساعة الخامسة(05h00) من صباح اليوم الـموالي، على الولايات الستة عشر (16) الآتية: أدرار، باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس، قسنطينة، معسكر، ورقلة، وهران، الوادي وتقرت.

لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات الإثنين والأربعين (42) الآتية: الشلف، الأغواط، أم البواقي، بجاية، بشار، البويرة، تمنراست، تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالمة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، جانت، الـمغير والمنيعة. كما تجدر الإشارة إلى أن تدابير هذا الحجر ستطبق ابتداء من يوم الأربعاء 17 مارس 2021 .

ويمكن أن يتخذ الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية ، لاسيما تكييف الـمواقيت، وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حياً أو أكثر، يشهد بؤرًا للعدوى.

2. أما فيما يتعلق بالتجمعات العمومية: يمدد إجراء منع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث مثل التجمعات على مستوى الـمقابر.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى