دولي

تعذر رؤية هلال شوال و الخميس أول أيام عيد الفطر بالسعودية

تعذر رؤية هلال شهر شوال في مرصد تمير بالمملكة العربية السعودية،مساء اليوم الثلاثاء والمحكمة العليا انتظرت مرصدي سدير وتبوك و أعتمد القرار بعد سقوط قرص الشمس و حسم مركز تبوك الرؤية كونه أهم المراصد في اقصى شمال غرب المملكة.

كما تعذرت الرؤية أيضا في مرصد سدير بعد مرصد تمير وخلال العشرين دقيقة القادمة المحكمة تحسم امر هلال شهر شوال بعد غروب الشمس في تبوك.

وتحرت الدول العربية والإسلامية، مساء اليوم الثلاثاء، هلال شهر شوال، لتحديد أول أيام عيد الفطر السعيد.

ودعت المحكمة العليا السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام (1442 هجري) مساء اليوم الثلاثاء ( 29 رمضان).

وأشارت المحكمة في بيان لها إلى أنها “ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1442هجري، الموافق 11 مايو 2021″، مؤكدة أنها “ترجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وأعربت المحكمة العليا عن أملها “ممن لديه القدرة على الترائي، الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين”.

وكان من غير المرجح رؤية هلال الشهر الجديد الليلة، مما يعني أن يُتم شهر رمضان هذا العام 30 يوماً، مما يعني أن أول أيام شهر شوال سيكون الخميس 13 ماي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى