المحلي

تخصيص محطة تحلية مياه البحر بدواودة مستقبلا “بالكامل” لولاية البليدة

Publicité

تعهد وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، اليوم الخميس بالبليدة بتخصيص محطة تحلية مياه البحر بدواودة “بالكامل” لولاية البليدة مستقبلا.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته اليوم للولاية، أن “البليدة ستستفيد كمرحلة أولى من حصة 100 ألف متر مكعب يوميا من محطة تحلية مياه البحر بدواودة عند دخولها حيز الخدمة.

فيما تخصص 200 ألف متر مكعب لولاية الجزائر العاصمة، على أن تخصص هذه المحطة بالكامل لولاية البليدة، كمرحلة ثانية، عقب استلام محطات تحلية أخرى بالجزائر العاصمة”.

ومن شأن هذا الاجراء — يضيف براقي — “القضاء وبشكل نهائي على مشكل التذبذبات في التموين بهذه المادة الحيوية بولاية البليدة.”
وفي ذات السياق أكد الوزير أن الولاية ستشهد قريبا تحسنا في الوضعية عقب استلام جملة من المشاريع الجاري انجازها والتي من شأنها تدعيم منظومة التموين بالماء الشروب.

وكان الوزير قد استهل زيارته للولاية بالاستماع لعرض حول مشروع انجاز محطة الضخ رقم 02 على مستوى القطب السكني الصفصاف (مفتاح) ليتفقد بعدها محطة معالجة مياه الشرب بمقطع الأزرق (حمام ملوان) أين استمع لعرض حول مشروع تزويد القطب العمراني سيدي سرحان أعالي المدينة الجديدة بوينان بالماء الشروب.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى