تكنولوجيا

بومزار : تحويل 2.15 مليون مشترك من 2 ميغا إلى 4 ميغا

الجزائر -اعتبر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار اليوم الأحد بأن الإطلاق الفعلي للمصادقة الالكترونية مكسب للأمة ومن شأنه المساهمة في التحول الرقمي وعصرنة الإدارات والمؤسسات الاقتصادية.

و لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة قال الوزير بأن المجهودات المبذولة من أجل تدعيم وعصرنة الهياكل القاعدية للاتصالات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما الهدف هو خلق قيمة مضافة وتشجيع التبادلات اللامادية.

وأضاف بومزار بأن المصادقة الإلكترونية تخص جميع القطاعات، وعليه تمت دعوة المؤسسات والادارات المعنية للانخراط في هذا المسعى والتواصل مع قطاعنا الوزاري و السلطة الحكومية للتصديق الالكتروني من أجل تحديد حاجياتهم وأولوياتهم ومن ثمة مرافقتهم من أجل تقديم خدمات الكترونية مؤمنة.

من جهة أخرى أشار بومزار إلى تحويل 2.15 مليون مشترك من 2 ميغا إلى 4 ميغا بفضل جهود تقنيي وإطارات اتصالات الجزائر، ويجري حل المشاكل التقنية التي اعترضت هذه العملية على غرار قدم الشبكة التي تتطلب عصرنة، كما يجري حاليا تحويل مشتركي 8 ميغا نحو 10 ميغا.

كما كشف الوزير لوجود عرض جديد للأنترنت بتعريفة تحفيزية لصالح المتعاملين الاقتصاديين وكذا المؤسسات الناشئة ننتظر المصادقة عليه من طرف سلطة الضبط.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى