أخبار الجزائر

بن زيان يكشف عن آخر مستجدات مسابقات الدكتوراه

Publicité

الجزائر – كشف وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الأربعاء، عن أخر مستجدات مسابقات الدكتوراه للسنة الجامعية 2020/2021.

وأكد الوزير عبر منشور على صفحته على فايسبوك، إن مسابقات تتوالى بمختلف التخصصات الموزعة على مؤسسات التعليم العالي ، حيث أنه في يوم 16 مارس 2021 تم إجراء مسابقة على مستوى جامعة واحدة وتم الإعلان عن النتائج عبر الموقع الرسمي للجامعة .

أما بخصوص يوم 18 مارس 2021، فقد جرت المسابقات على مستوى 3 جامعات وتم الإعلان عن النتائج عبر المواقع الرسمية للجامعات المعنية.

وأضاف الوزير، أنه وبتاريخ 20 مارس 2021، بلغ العدد الإجمالي لمؤسسات التعليم العالي التي جرت بها المسابقات 27 مؤسسة جامعية.

وأكد الوزير، أنه قد تم إجراء الامتحانات ونشرت أغلب النتائج عبر المواقع الرسمية للمؤسسات، وسيعلن على ما تبقى منها اليوم على أبعد تقدير.

هذا وبلغت نسبة المشاركة الإجمالية خلال 3 أيام 31 بالمائة، منها 34 بالمائة ناحية الشرق، و31 بالمائة ناحية الغرب أما بخصوص ناحية الوسط فقد بلغت 29 بالمائة .

أما بخصوص نسبة المشاركة الإجمالية منذ بداية إنطلاق المسابقات، فقد بلغت 33 بالمائة، وتتوزع نسبة المشاركة، على 35 بالمائة ناحية الشرق، و33 بالمائة ناحية الغرب، و32 بالمائة ناحية الوسط.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى