أخبار الجزائر

بلحيمر : “الترخيص لـ45 موقعًا إخباريًا بصفة قانونية ضمن نطاق التوطين المحلي (dz.)”

عدد المواقع المؤمنة في الجزائر سيبلغ 100 موقع خلال الأشهر القادمة

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر عن الترخيص لـ45 موقعًا إخباريًا بصفة قانونية ضمن نطاق التوطين المحلي (dz.)، متوقعًا أن يبلغ عدد المواقع المؤمنة في الجزائر 100 موقع خلال الأشهر القادمة.

وأوضح بلحيمر في حوار خص به الموقع الإلكتروني “الحدث dz”، أن المقصود من التوطين هو أن تكون كل الموارد اللازمة لإيواء موقع، بالجزائر” والذي يجب أن يسجل ضمن نطاق (dz.)، وأن يحمل إجباريا ذات اللاحقة ما يعني أن الحصول على النطاق يكون في الجزائر عن طريق مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني(CERIST).

وحول صعوبة عملية التوطين قال وزير الاتصال أنه من الطبيعي أن تعترض التجربة الفتية للمواقع الإلكترونية المقننة، والتي لم تتعدى أربعة أشهر، بعض المشاكل لكن ثقوا أن المعنيين لن يدخروا جهدا كلا حسب اختصاصه، للتكفل بالانشغالات المطروحة.

كما أكد الوزير أن العديد من المواقع الإلكترونية تتعرض حاليا لمحاولات قرصنة، لاسيما أثناء عملية نقل المحتوى والتوطين إلى داخل الجزائر.

و من جهته أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة أن مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي عملت على صد كل هذه الهجمات التي طالت مواقع إلكترونية معروفة بدفاعها عن مصالح الجزائر.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى