المحلي

ارتفاع حصيلة فيضانات بني سليمان بولاية المدية إلى 4 ضحايا

بلغت حصيلة ضحايا فيضانات بني سليمان بولاية المدية إلى 4 أشخاص بعد أن عثرت مصالح الحماية المدنية على جثة شخص آخر جرفته السيول،بعد تهاطل الأمطار وارتفاع منسوب المياه.

و وفقًا لمصالح الحماية المدنية فإن الضحية يبلغ من العمر 55 سنة.

و تواصل مصالح الحماية المدنية بالمدية عملية البحث عن إمكانية وجود مفقودين وهذا على مستوى بلدية بني سليمان.

و كانت المنطقة قد شهدت تساقط غزير الأمطار ليلة أمس الإثنين وارتفاع منسوب واد وتراكم الأوحال وسط المدينة .

وأكدت مصالح الحماية المدنية عبر بيان لها ان الوحدة الثانوية للحماية المدية، تدخلت من أجل نقل متوفين جراء الامطار الطوفانية التي اجتاحت بلدية بني سليمان وهذا بكل من حي اول نوفمبر حيث تم نقل كهل متوفي يبلغ من العمر 55سنة و نقل متوفية طفلة لا تتعدى 13سنة بمدرسة الصم والبكم .

كما أشار البيان الى انهيار إسطبل لتربية الأغنام بالمكان المسمى أولاد الحاج بلدية القلب الكبير تسبب في نفوق 13 رأس من الغنم وهذا بسبب التهاطل الكبير للأمطار.

اما النسبة لمخلفات الأمطار التي تساقطت مساء اليوم ببلديات بني سليمان – العمارية – العزيزية – السواقي والبرواقية وبدعم من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية وبتسخير فرق السينوتقنية للكلاب المدربة وفرقة الغطاسين فقد سجلت عدة تدخلات مشيرة الى ارتفاع منسوب مياه الوديان بكل من دائرة بني سليمان ودا بوكرع وارتفاع منسوب المياه بالواد المالح على مستوى الطريق الوطني رقم 18 بلدية سيدي نعمان، وانقطاع الطريق الوطني رقم 08 أمام زوبياء بلدية ودائرة العزيزية بسبب ارتفاع منسوب مياه الامطار.

وحسب مصالح الحماية المدنية،فإنه تم دعم وحداتها العملياتية بفرق تدخل من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل،ومديرية الحماية المدنية لولاية البويرة.

عمّــــار قـــردود

صور فيضانات بني سليمان بالمدية:

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى