المحلي

أمن العاصمة يسجل حوالي 20 ألف مكالمة هاتفية للتبليغ عن جرائم ما بين 9 و21 أفريل

تلقت قاعة العمليات بأمن ولاية الجزائر، خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 21 أبريل، أزيد من 19.900 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر 1548 وخط النجدة 17 تتعلق بالتبليغ عن مختلف القضايا المتعلقة بالإجرام، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لمصالح الأمن الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن قاعة العمليات بأمن ولاية الجزائر “تلقت خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 21 أبريل الفارط، (19.900) مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر 1548 وكذا خط النجدة 17، تتعلق بالتبليغ عن مختلف القضايا المتعلقة بالإجرام وكذا طلب الإرشادات والتوجيهات”، مشيرا أنه تم تسجيل عبر تطبيقة ألو شرطة “أربع (4) صور مجدية”.

وأضاف أنه “استغلالا لتبليغات المواطنين، تعمل قاعة العمليات على الإخطار الآني والفعال لمختلف التبليغات المتعلقة بالإجرام لقوات الشرطة العاملة في الميدان والتي بدورها تتدخل بكل احترافية”، مشيرا إلى أن هذه التدخلات أسفرت عن “توقيف 16 شخصا محل تبليغ بكل من أمن المقاطعة الإدارية الشراقة، الدار البيضاء، بئر مراد رايس، الدرارية وحسين داي”.

وتم خلال هذه العمليات استرجاع “البضاعة المسروقة والمقدرة ب (300) مليون سنتيم، سيارة وهاتف نقال بالإضافة إلى 22 قرص من المؤثرات العقلية وكذا قطعة من المخدرات -القنب الهندي-“.

وتدعو مصالح أمن ولاية الجزائر المواطنين إلى “المساهمة أكثر في العملية الأمنية بصفتهم أساس الأمان”، كما تضع تحت تصرفهم أرقام المديرية العامة للأمن الوطني، “الخط الأخضر 1548 وخط النجدة 17 إضافة إلى خط 104 وتطبيق -ألو شرطة- وكذا صفحة الفايسبوك لأمن ولاية الجزائر للتبليغ عن كل ما من شأنه المساس بسلامتهم وممتلكاتهم”.

ومن جهة أخرى، أفاد ذات المصدر, أن فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الثامن دالي ابراهيم التابع لأمن المقاطعة الإدارية الشراقة، تمكن من توقيف “شخصين مشتبه فيهما في قضية سرقة دراجة نارية تحت طائلة تهديد”.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى